الرئيسية / اخبار / تعليمات وزارة التربية والتعليم للمديريات للحد من حوادث التسمم

تعليمات وزارة التربية والتعليم للمديريات للحد من حوادث التسمم

قررت وزارة التربية والتعليم اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية للتخلص من وقائع إصابة طلاب المدارس بالتسمم، خاصة بعد أن تكررت هذه الوقائع عدة مرات منذ بدء العام الدراسي الحالي، حيث أرسلت الوزارة سلسلة تعليمات مشددة لجميع مديريات التربية والتعليم الموجودة بشتى محافظات مصر، للتأكيد على عدم بيع أي منتج بالمدرسة دون وجود بطاقة صنف على المنتج عليها بياناته كاملة، وعدم تعريض المنتجات الغذائية لآشعة الشمس ومراعاة الشروط الصحية للنقل والتداول والتخزين والعرض.

كما شددت الوزارة في تعليماتها للمديريات على عدم بيع اي منتج بالمدرسة يكون غير مصرح به من وزاة الصحة، وعدم السماح للعمال ببيع أي منتج غذائي، وعدم بيع المنتجات الغذائية التي تحتوي على ألوان صناعية ومكسبات طعم صناعية.

وأكدت الوزارة أنه ينصح بعدم بيع مواد غذائية بالمدرسة قبل بداية الفسحة المدرسية حتى يتاح للتلاميذ فرصة الاستفادة من الوجبة المدرسية.

وشدت الوزارة على إلزام كل من يتعامل مع المادة الغذائية داخل المدرسة باستخراج شهادة صحية من مكتب الصحة التابع له المدرسة، وإلزام المدارس بالاستعانة بالشرطة والإدارة المحلية في منع الباعة الجائلين من أمام المدارس، والتعاون والتنسيق بين الادارات المعنية (التغذية، والتربية الاجتماعية، والمدرسة المنتجة) في وضع خطة عمل للتوعية الصحية والتثقيف الغذائي على مستوى المديرية.
ننشر تعليمات وزارة التربية والتعليم للمديريات للحد من حوادث التسمم

المصدر :موقع صدي البلد

عن admin

شاهد أيضاً

أوائل الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2019 محافظة بني سويف

يشرفنا ويسعدنا أن نتقدم بأطيب وأرق التهاني لأبناءنا الطلبة والطالبات الذين حصلوا على المراكز العشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.